TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة تركية توقع عقدين لإقامة منطقتين صناعيتين في 6 أكتوبر والعاصمة الإدارية بمصر

شركة تركية توقع عقدين لإقامة منطقتين صناعيتين في 6 أكتوبر والعاصمة الإدارية بمصر
العاصمة الإدراية الجديدة في مصر

القاهرة - مباشر: وقعت شركة "بولاريس باركس" التركية لتطوير الأراضي الصناعية وقعت اليوم الأربعاء، اتفاقا مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنقرة؛ لإقامة مشروعين جديدين للتطوير الصناعي في مدينة 6 أكتوبر الجديدة، والعاصمة الإدارية باستثمارات تبلغ 210 ملايين دولار.

وقال مصدر تجاري - في تصريح اليوم الأربعاء - إن الشركة التركية تعمل في مصر منذ عام 2007، وتمتلك رخصتين لتطوير منطقتين صناعيتين في مدينة السادات ومدينة 6 أكتوبر، حيث أقامت المرافق ونجحت في جذب 800 مصنع مصري وأجنبي وتركي، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفت، إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا يصل حاليا إلى 7 مليارات دولار، منها 3.6 مليار صادرات مصرية و3.3 صادرات تركية.

وتسعى البلدان إلى زيادة حجم التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار خلال السنوات الخمسة القادمة.

وأشار المصدر إلى أن وزير الاستثمار، المرافق للرئيس السيسي خلال زيارته لأنقرة، التقى اليوم بنظيره التركي الذي سيقوم - بدوره - بزيارة لمصر خلال نوفمبر القادم، في ضوء الإقبال الكبير من جانب رجال الأعمال الأتراك للاستثمار في مصر والاستفادة من مزايا انخفاض تكلفة الإنتاج في مصر بالمقارنة بأوروبا.

وأضاف أن شركة "بيكو" التركية لإنتاج الأجهزة الكهربائية؛ ستفتتح رسميا مصنعا لها في مدينة العاشر من رمضان يوم 16 سبتمبر الجاري.

وألمح، إلى أن مدخلات الإنتاج في مصر تمثل 60 % من إجمالي واردات مصر وبالتالي فإن توطين صناعة مستلزمات الإنتاج في مصر؛ سيسهم في خفض الواردات المصرية.

وقال المصدر، إن هناك أيضا ارتفاعا في أعداد السياح الأتراك الزائرين لمصر، خاصة إلى شرم الشيخ.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات